ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
تقول الوكالة إن الدانماركي الذي مات بسبب جلطة دموية بعد تلقيح AstraZeneca كان يعاني من `` أعراض غير عادية ''
الفئة: الفيروس التاجي
dane-who-died-from-blood-clot-after-astrazeneca-shot-had-unusual-symptoms-agency-says_kuwait

امرأة دنماركية تبلغ من العمر 60 عامًا ماتت بسبب جلطة دموية بعد تلقي لقاح COVID-19 من AstraZeneca ظهرت عليها أعراض "غير عادية للغاية" ، وفقًا لوكالة الأدوية الدنماركية.

وأضافت أن المرأة كانت تعاني من انخفاض في عدد الصفائح الدموية وجلطات في الأوعية الصغيرة والكبيرة بالإضافة إلى النزيف.

وقالت وكالة الأدوية الدنماركية إنه تم العثور على عدد قليل من الحالات المماثلة في النرويج وفي قاعدة بيانات وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) للآثار الجانبية للأدوية.

وقالت في بيان في وقت متأخر يوم الأحد "لقد كان مسار غير عادي للمرض حول الوفاة هو الذي جعل وكالة الأدوية الدنماركية تتفاعل".

قالت النرويج يوم السبت إن ثلاثة أشخاص ، تقل أعمارهم عن 50 عامًا ، تلقوا لقاح AstraZeneca يتلقون العلاج في المستشفى بسبب النزيف والجلطات الدموية وانخفاض عدد الصفائح الدموية ، والتي وصفتها السلطات الصحية بأنها "أعراض غير عادية".

وقالت الدنمارك والنرويج وأيسلندا الأسبوع الماضي إنها ستوقف إدخال لقاح أسترازينيكا.

انزعجت برامج التطعيم الأوروبية في الأسبوعين الماضيين بسبب التقارير التي تفيد بأن متلقي لقاح AstraZeneca أصيبوا بجلطات دموية.

قالت وكالة الأدوية الأوروبية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الأحداث كانت بسبب التطعيم ، وهي وجهة نظر رددتها منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة.

قالت شركة AstraZeneca Plc يوم الأحد إن مراجعة بيانات السلامة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح COVID-19 لم تظهر أي دليل على زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم.

 

المصدر: رويترز

16 Mar, 2021 0 2312
مشاركة التعليقات
الهند أخبار الجريمة
أخبار الجريمة
الأخبار العامة وسائل الترفيه
ردود الفعل
@ www.arablocal.com All Rights Reserved
@ www.arablocal.com All Rights Reserved